المالية تحذر البرلمان" اى زيادة فى الاجور او منح علاوة لغير الخاضعين للخدمة المدنية كالمعلمين والاطباء سيترتب عليه كارثة جديدة "

المالية تحذر البرلمان" اى زيادة فى الاجور او منح علاوة لغير الخاضعين للخدمة المدنية كالمعلمين والاطباء سيترتب عليها كارثة جديدة "
المالية تحذر البرلمان" اى زيادة فى الاجور او منح علاوة لغير الخاضعين للخدمة المدنية كالمعلمين والاطباء سيترتب عليها كارثة جديدة "

تم اليوم مناقشة مدى امكانية زيادة الرواتب للعاملين بالدولة لموجهة غلاء الاسعار ، خلال جلسة مجلس النواب اليوم من قبل اعضاء لجنة القوى العاملة ، الا انه رفض مسئول وزارة المالية مطالب النواب ذلك . وقال أحمد حسن، مدير عام بوزارة المالية: "إن أي زيادة في المرتبات حاليًا سوف يترتب عليها موجة تضخم جديدة في الأسعار".

 واضاف حسن خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم ، لمناقشة طلبي إحاطة مقدمان من النائب إيهاب منصور، ومحمد عمارة حول زيادة المرتبات بعد ارتفاع الأسعار وكذلك منح علاوة للعاملين غير المخاطبين بالخدمة المدنية، إلى أن الزيادات في أسعار السلع له أسباب عديدة منها وجود احتكار من قبل التجار ، ولايكون علاجة بزيادة مرتباتالموظفين لأنه سيكون هناك تبعات كثيرة لتلك الزيادة وسيؤدى ذلك لكارثة جديدة وتضخم فى الاسعار . 

وأضاف "في حالة زيادة مرتبات الموظفين سيكون هناك تبعات وأثار على العاملين بالقطاع الخاص وكذلك على أصحاب المعاشات"، لافتًا إلى أنه قد يتجه بعض رجال الأعمال إلى الاستغناء عن العمال الموجودين لديهم في حالة وجود زيادة جديدة في الأسعار"، مطالبًا في الوقت ذاته بالتدقيق في زيادة الإنتاج". وأضاف: "لابد من التفكير في حلول أخرى غير زيادة المرتبات لمواجهة ارتفاع الأسعار، لأن أي زيادة في المرتب ستضيف أعباء جديدة على الموازنة وتزيد العجز الموجود بها مطالبا بالانتظار لحين أعداد مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة 2017-2018". من جانبه رد النائب جبالي المراغى رئيس لجنة القوى العاملة قائلًا: "اطمئن القطاع الخاص لن يستغنى عن العمالة ولن تزيد البطالة فى حالة زيادة المرتبات أو العلاوة".


from خبر عاجل http://ift.tt/2lvRjwX
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طلب تغيير المسمى الوظيفى وفقا للقرار 275 للمعلمين والاخصائيين والعاملين بالتعليم والضوابط والاوراق المطلوبة بالمستندات الرسمية - اطبع الان

طلب الحصول على اجازة اعتيادية لجميع الموظفين بالدولة والمعلمين وفقا للقانون الجديد للتطبيق فى 2016 / 2017

اسماء ترقيات المعلمين 2017 لكل محافظة " كشوف منفصلة للمحافظات " والخطوات التى يتبعها المعلمين المرقين لتفعيل الترقية الايام القادمة